هناك اقتراحات بشأن جعل مدينة إب عاصمة لليمن الموحد , هل تؤيد هذه الفكرة أصلا؟؟

الاثنين، 7 نوفمبر 2011

خبير عن خبير يفرق

كثير من المرات وانا اقرأ الصحف الالكترونية عن خبراء سياسة وخبراء اقتصاد وخبراء من غير صفة او تخصص , فتسائلت في نفسي اليس بالاحرى ان اكون خبيرا ايضا. 
فورد بصحيفة ما ان خبيرا روسيا كشف بأن هتلر لم يموت بل اتفق مع اصدقاء مقربين له وبمساعدة عملاء امريكيين بحيث يستطيع ان يعيش في اميركا باسم مستعار حتى يقضي ما تبقى من حياته بعيد عن دوشات الحروب والسياسة . واورد الأدلة التي تبين ان الحلف لم يكن متأكدا بأنه مات وانما تمت تغطية جثة (كومبارس ) مكانه . 
وبعد ذلك صحف روسية وعربية في زمننا هذا اورودوا خبرا بأن الزعيم معمر القذافي لم يكن هو الذي تمت إهانته بتلك الصورة المشينة كما رأيناها جميعا وهذا الخبر استنادا الى خبير روسي حيث قارن الشعر الاشقر بالأسود وعدم وجود اثر عملية في بطن القذافي عندما كان ميتا . وبهذا وصفت كل الصحف ذلك الروسي بأنه خبير . شئ يضحك ولكن الغرض واضح هو بيع كلام وايراد خبر على حدث مازال ساخنا ليلفت اليه القرّاء فيزيد رصيد تلك الصحف . والغريب في الأمر ان انا لم اجد ولا تعليق يقول ما نوعية هؤلاء الخبراء ؟ ولماذا لا يسمون خبراء مثلا من نيجيريا او خبراء من الصومال او خبراء من الشرق الأوسط بمثل ما يلقبونه الروس او الأمريكان او الأوروبيين؟ هذا سؤال يطرح نفسه ....

ليست هناك تعليقات: