هناك اقتراحات بشأن جعل مدينة إب عاصمة لليمن الموحد , هل تؤيد هذه الفكرة أصلا؟؟

الجمعة، 24 أبريل 2009

الاقتصاد الأخضر سبيل الخروج من الأزمة العالمية


الجزيرة: "الاقتصاد الأخضر سبيل الخروج من الأزمة العالمية"

قال مسؤول أممي اليوم الجمعة إن الاستثمار في الطاقات المتجددة هو السبيل لانتشال الاقتصاد العالمي من أزمته الحالية واستحداث وظائف، وهو تقريبا ما ذهبت إليه وزيرة إيطالية في ختام اجتماع بشأن التغيرات المناخية بسيراكوزا في صقلية جنوبي إيطاليا.

فقد رأى المدير العام لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة آشيم شتاينر أن إمكانية هائلة لتوفير وظائف في إطار ما يصطلح عليه بالاقتصاد الأخضر الذي يقصد به الأنشطة الصناعية التي لا تسبب تلوثا للبيئة.

وقال شتاينر في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء البيئة في دول مجموعة الثماني وثماني دول أخرى صاعدة إنه لا أحد ينتبه إلى أن 2.2 مليون وظيفة تعتمد مباشرة على إنتاج طاقات متجددة.

وأشار إلى أن هذا العدد معادل لعدد لوظائف في قطاعات النفط والغاز والفحم. وساق المسؤول الأممي مثال كوريا الجنوبية حيث أوجد الاستثمار في الاقتصاد الصديق للبيئة 350 ألف وظيفة أغلبها مرتبط بتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب وحماية الأنظمة البيئية.

وقال "لو قامت أوروبا وآخرون بالشيء نفسه لحملنا هذا على الاعتقاد بأننا سنشهد طفرة في توفير الوظائف عبر العالم". وأضاف في السياق نفسه "نحن أمام لحظة تاريخية يتعين علينا فيها أن نقرر ما إذا كان مستقبلنا سيكون رماديا أم أخضر".

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة إنه يشعر بأن رسالة الاجتماع الوزاري بسيراكوزا تكمن في أن تجاوز الأزمة المالية والاقتصادية يمر عبر الاستثمار في البيئة.

ليست هناك تعليقات: